خيوط غير مرئية

Deneyimsel Tasarım Öğretisi

خيوط غير مرئية

استيقظت اليوم على صباح بارد ومثلج.

لا يرغب  الإنسان في ترك فراشه الدافئ في مثل هذا الطقس. ؟ما رأيكم أنتم. إلا أن اليوم ينتظرني، والعمل ينتظرني. على الرغم من صعوبة الأمر، يتوجب على  أنني ترك دفء السرير وأن أنهض.

نظرت إلى خفّي البارد وبينما كنت على وشك ارتدائه  سمعت أصواتًا في الخارج. نهضت بسرعة ونظرت من النافذة. كان الثلج يتساقط بغزارة. في الواقع، لا بد أنها كانت تهطل طوال الليل فإطارات السيارات مدفونة في الثلج.  جميع أطفال الحي ينهضون تدريجيا و يلتحقون بمن هم يلعبون خارجا. المنظر رائع للغاية.  شيء أبيض اللون، و أغصان الأشجار مغطاة بالثلج. أولئك الذين كانوا ذاهبين إلى العمل  ينظفون نوافذ سياراتهم. ولكونها  كانت متجمدة فلم يكن مسحها كافياً. وكانوا يحاولون تنظيفها بسكب الماء. بينما مجموعة أخرى من الناس يحاولون السير إلى محطة الحافلات. بعضهم انزلقوا وسقطوا، بعضهم الآخر دفن في الثلج، آخرون يترامون بكرات الثلج... وبكل تأكيد  رجال الثلج هناك من بدأ بتشكيلها. راقبت كل أنشطتهم أنشطتهم خلف النافذة و لمدة ساعة تقريبًا. مظهر أبيض بالكامل وحركات صغيرة .  بدت رائعة جدًا. توقفت لبرهة  متسائلا مالذي أثار إعجابي كثيرًا؟ هل هو تساقط الثلوج أم الحركات المضحكة المختلفة للناس؟ أم أنه شيء آخر، لم أعرف. 

في الواقع، كان هناك الكثير من الاختلافات في الحياة. لا يشبه أحد الآخر. على الرغم من أنهم كانوا يؤدون حركات مماثلة، إلا أنهم كانوا مختلفين عن بعضهم البعض. كيف يمكن أن يجتمع كل شيء مع الكثير من الاختلافات؟ كان كل شيء في الواقع مرتبطًا ببعضه البعض ولكنه أيضًا غير مرتبط. وكانت الشجرة في حد ذاتها جميلة جدًا وأضفت جمالًا ومعنى خاصًا للمكان الذي توجد فيه. كان الثلج والأشجار في الواقع غير مرتبطين على الإطلاق. لكن الشجرة يمكن أن تحصل على معادنها وفيتاميناتها من ماء الثلج. وماذا عن الحشرات والديدان التي تعيش في التربة؟ لقد كانوا أيضًا مخلوقات تعيش بمفردها، ولكن كان هناك رابط بينها وبين الأشجار والتربة. أثناء قيامهم بتهوية التربة، يمكن للثلج المتساقط أن يخترق الماء إلى التربة ويغذي النباتات والأشجار. كم يحتاج كل شيء في الوجود لبعضه البعض.

حسناً، ماذا عن البشر؟ يبدو الأمر كما لو أن لدينا قطعة من الحياة بداخلنا أيضًا.أعضاء البدن فريدة من نوعها ولكنها تسعى إلى الانسجام مع بعضها البعض. كيف  يحتاج القلب والعين والأذن ببعضهما البعض. مدى تنظيمهم للوفاء بواجبهم. تحتاج إلى التنفس لتعيش. عند عدم التنفس، ينخفض مستوى الأكسجين في الدم وتكون الحياة في خطر. ومع ذلك، فإن الناس يكادوا لا يكونوا  مدركين لهذه الأمور. هناك الكثير من الأشياء الخارقة غير أن الإنسان يتعامل معها كونها اعتيادية وطبيعية . إنه يحدث كما لو كان من المفترض أن يحدث على أي حال. لا يفكر أبدًا في النظام الكبير الذي يقف خلفه. على الرغم من أنه فكر في الأمر، إلا أنه  ينسي بسرعة ما قد تيقن منه. يحتاج الثلج إلى الكثير ليتساقط. عندما يلبى هذا الاحتياج ، تتشكل ندفات الثلج. وتهل على الأرض مانحة تلك المناظر الطبيعية الخلابة. تتحول إلى رقاقات ثلج تسعدنا وتسعدنا وتحمل ذكرياتنا.

يخبرنا علم  التصميم الخبرات؛ "كل شيء في هذهالحياة له علاقة ببعضه البعض، حتى لو بشكل غير مباشر."

في الواقع، نحن مرتبطون بخيوط غير مرئية في الحياة. بعض الخيوط أكثر إحكامًا، وبعضها رفيع جدًا. تتشابك كل احتياجاتنا مع احتياجات الآخرين. هناك الكثير من الألوان المختلفة في هذا التنوع، لكن ربما فقط لأولئك الذين يريدون حقًا رؤيتها...


&

يمكّننا تدريس التصميم التجريبي من جعل حياتنا أسهل من خلال معلومات متسقة وقابلة للتطبيق و مفهومة ومفيدة. ومن خلال هذه المعلومات، يتعلم الأشخاص كيفية التواصل بشكل أكثر فعالية مع عائلاتهم وأصدقائهم وعملائهم.
الخضوع، القمع، القوة، الحرب، الشجاعة، السلام، 

Yorumlar